َأنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاث

أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاث

عندما تقرر صناعة الأثاث فيجب أن تحرص على أن تختار أفضل أنواع الخشب التي تساعدك في الحصول على أشكال مميزة من الأثاث؛ لهذا فإن شركة الشايع قد جمعت لكم مجموعة من أفضل أنواع الخشب التي يمكن أن تستخدمها في عمل الأثاث.

افضل أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاث

من أفضل أنواع الخشب التي يمكن أن تستخدمها في هذه المهمة ما يلي:

أولًا: البلوط لقطع الأثاث الصلبة:

البلوط هو خشب صلب وثقيل يستخدم في الأثاث الذي يهدف إلى دعم الكثير من الوزن كواحد من الأخشاب الصلبة الأكثر تكلفة، ويتم استخدامه بكثرة؛ لهذا السبب ستراه في الخزانات والطاولات وأحيانًا أرجل الكرسي، يمكنك أيضا استخدامه كقشرة، والبلوط يأتي في لونين: الأحمر والأبيض.

البلوط الأحمر أقوى قليلاً من خشب البلوط الأبيض، ولكن كلاهما جميل في حد ذاته، يعطي نسيج الحبوب المفتوح أنماطًا مميزة، حبوب البلوط دائما تقريبا على طول الخشب، تنمو هذه الشجرة عبر العديد من الغابات في المناخ المعتدل ومتوفرة بكثرة وأسعارها تتناسب مع الكثير من الفئات.

ثانيًا: الصنوبر لضوء اللون والملمس:

يرى خشب الصنوبر الكثير من الاستخدام عندما يتعلق الأمر بقطع الأثاث غير المعالجة، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن اللون الفاتح والملمس يسهّل عملية الطلاء أو التلوين أو التغيير، كما أن الصنوبر هو خشب ناعم يعمل بشكل جيد مع الأثاث المنحني المزخرف بسبب سهولة تشكيله.

لأنه من الخشب الناعم فمن السهل أن تتلف خاصة دون علاج، إذا كنت تريد الخشب مع الحبوب المنحنية متميزة مع عقدة، يجب عليك أن تنظر الأثاث الصنوبر وبوصفها شجرة صنودية ، فإنها تنمو أكثر في المناخات الشمالية ومن المرجح أن تكون أرخص في تلك المناطق؛ لهذا السبب فإنك يمكن أن تقوم بشراء كميات كبيرة من هذه المناطق وذلك بأقل الأسعار، حيث أنها لها شكل مميز عند الاستخدام.

ثالثًا: الماهوجني للأثاث عالي الجودة:

يشبه خشب الزان ولكن لونه مائل إلى الأحمر، ويعد هذا النوع من الخشب واحدًا من الأخشاب الأكثر تكلفة؛ لذلك فهو يستخدم في أثاث رائع وعالي الجودة، يمتلك الماهوغاني لوناً مظلماً بلون بني داكن يجعله يعمل جيداً لأي نوع من الأثاث تقريباً.

إنه خشب ناعم ويسهل العمل به بحيث يمكن تشكيله في حواف وملحقات مزخرفة، بشكل أساسي سترى الماهوغاني المستخدم في أشياء مثل الخزانات أو الأدراج تنمو الشجرة بشكل كبير وتخلق لوحات واسعة.

يميل النوعان الآخران من الماهوغاني إلى النمو في الفلبين وهندوراس، هذه النسخة من الشجرة لها ألوان برتقالية ورمادية على التوالي.

رابعًا: الجوز للظلام والألوان الطبيعية:

الجوز هو الأغلى من الخشب الصلب الذي ستراه في الأثاث مثل الماهوغاني يمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الأثاث، وذلك لأنه ليس أصعب أنواع الغابات ولكن من السهل نسبياً العمل فيه، يتمتع خشب الجوز بواحد من أحلك الألوان الطبيعية بدءًا من البني الداكن إلى الأسود تقريبًا، سترى خشب الجوز يستخدم في خزانات الصين والجدول العرضي.

خامسًا: خشب الزان:

أشجار الزان هي نفضية وأصلية في المناطق المعتدلة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، بيتشوود متين ومقاوم للتآكل والصدمة؛ لهذا السبب يستخدم في الأثاث بكثرة، كما يحب النجارون العمل مع هذا الخشب، حيث أنه يوفر إطلالة أنيقة ومؤرخة على الأثاث، بالنسبة للون فإنه وردي إلى البني المحمر، إلى الوردي، إضافة إلى ثقيل وناعم؛ لهذا يتم استخدامه بكثرة في أرجل الكرسي، وفي الصناديق، وفي الآلات الموسيقى، والارضيات إضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى حيث أنه قوي ويتحمل.

شركة تخزين عفش بالرياض